مرسلة بواسطة Clean Tank |

مراحل تنظيف وتتطهير خزانات مياة الشرب لشركة كلين تنك

 

الخطوة 1 اجراءات السلامة والأمان لخزانات مياة الشرب:-

تطبق اجراءات السلامة والامان بالنسبة للفنيين والعمال قبل الشروع فى الخطوات الخاصة بأعمال تطهير خزانات مياة الشرب الغسيل  من التطهير والتعقيم وتجهيز المعدات اللازمة للتشغيل وتجهيز الخزان للعمل مع غلق محابس توزيع المياة  والبدء فى غسيل الخزان من الخارج.

الخطوة 2  نزح وشقط المياة من ارضية الخزان :-

في المرحلة الأولى من عملية تطهير خزانات مياة الشرب الغسيل والتطهير، يتم إزالة كافة الأوساخ والطين والطحالب والرواسب من ارضية الخزان والمناطق المحيطة ليتم ضخ المياة المتسخة بواسطة الطلمبة الغاطسة الي خارج الخزان عن طريق مواسير الصرف


   الخطوة غسيل وتطهير حوائط وارضية الخزان :-

يتم غسيل الحوائط وجدران الخزان وكذلك الارضية  بواسطة الفرش متعددة الخشونة والصابون السائل ويتم التنظيف بعناية مع مراعاة الجوانب ووصلات المواسير .
  

خطوة غيسل وتطهير خزانات مياة الشرب باستخدام ضغط المياةالعالي

نقوم بتنظيف الجدران وارضية الخزان باستخدام ضغط المياة العالي والذي يصل ضغط 120بار باستخدام ماكينة high-pressure water jet للتخلص من بقايا الغسيل في المرحلة رقم3 لتطهير خزانات مياة الشرب.


 خطوة نزح وشفط المياة من اثار الغسيل والتطهير

نستخدم الطلمبة المخصصة لنزح اثار الغسيل بعد تنظيف الخزان بالكامل من ارضية وحوائظ واسقف.

خطوة 6 مرحل التعقيم باستخدام الرذاذ المضادة للبكتيريا :-

ويتم في هذة المرحلة رش الرذاذ  المضادة للبكتريا  الكلورعلى الجدران والسقوف من الخزان لجعل الخزان معقم تماما من هجوم البكتيريا. مع توافر فترة تلامس بين الكلور جسم الخزان.

الخطوة 7مرحلة التعقيم التاكدية بواسط الاشعة  UV

ويتم استخدام جهاز اشعة  uvالتي وضعت خصيصا فيعملية التطهير والتعقيم لقتل البكتيريا المتبقية في الخزان للتأكد من تطهير خزانات مياة الشرب بشكل جيد.

خطوة 8 اختبار نسبة الكلور الحر في خزانات مياة الشرب


بعد اجراء عملية تطهير خزانات مياة الشرب والتعقيم يبدا في ملو الخزان من المياة التجددة من الشبكة العمومية مع البدء في قياس نسبة الكلور الحر المتبقي في الخزان بساعتين حيث لا يزيد عن 1 جزء ولايقل عن 0.5 جزء فى المليون.

نحن حريصون على صحتكم